Collection : Collecte sur terrain _ gouvernorat de Tozeur : Délégation Nefta | حملة الجمع الميداني للتراث الموسيقي - ولاية توزر: معتمدية نفطة

9 items (View list)
Title
Collecte sur terrain _ gouvernorat de Tozeur : Délégation Nefta | حملة الجمع الميداني للتراث الموسيقي - ولاية توزر: معتمدية نفطة
Depositor / contributor
Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية
Document status
Unknown
Description
عبد القادر بعلوش (قائد فرقة) - فرقة قادرية نفطة (أداء) - جلول عصمان (تعليق علمي) - منير الهنتاتي (تنسيق) - محمود الرزقي (هندسة الصوت) - فتحي زغندة (مراجعة)

موسيقى طرائقية موروثة - قادرية نفطة - عجم - إيقاع بطايحي - إيقاع مدور حوزي - إيقاع دويك - إيقاع ختم - برول - إنشاد رجالي - راست عبيدي - راست الذيل - دخول براول - ختم - الآذان - نفطة - توزر - تونس
Recording context
Collecte | جمع ميداني
Recording period
1999 - 1999
Access type
metadata
Corpus
Collecte sur le terrain tunisien du patrimoine musical, réalisée par l'équipe du CMAM | الجمع الميداني للتراث الموسيقي بالبلاد التونسية من قبل فريق مركز الموسيقى العربية والمتوسطية

Geographic and cultural informations

States / nations
Nafṭa | نفطة
Populations / social groups
Tunise - Sud-Ouest | تونس - الجنوب الغربي

Legal notices

Recordist
Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية

Archiving data

Code
CD-181-4
Record author
Manoubia Hermi | منّوبيّة الهرمي
Collection status
Inédits
Comments
Nº inv. : 4284 / Date entrée Minisis : 11 / Dernière modification Minisis : 2011-08-11
Record writer
Manoubia Hermi | منّوبيّة الهرمي
Last modification
May 10, 2017, 2:04 p.m.
Conservation site
La Phonothèque Nationale (CMAM)

Technical data

Media type
Compact Disc
Computed duration
00:51:15
Collection size
0 bytes
Number of items
9
Original format
DAT | د.أ.ت.
Archive format
Compact Disc
Digitization
Numérisé

Items

Title Digitized Recordist Location Year of recording Code

d

إنشاد قصيد: " أزكى صلاة الله " - طبع: مزموم - إيقاع " بطايحي " ثم يتغير الإيقاع إلى " مدور حوزي "

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-01

d

إنشاد " لقد تمت الأفراح " مع الرجوع إلى المذهب:" أزكى صلاة الله " - الإيقاع دخول براول

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-02

d

حوار مع أفراد المجموعة حول تراث القادرية وما هو في طريق الاندثار

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-03

d

مقطوعة ـ كلماتها صعبة التبيّن ـ إنشاد بالتناوب بين مجموعتين في طبع قريب من الرصد عبيدي ينطلق بدون إيقاع ثم على إيقاع دخول براول

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-04

d

مقطوعة: جرحو قتال: في طبع قريب من الرصد العبيدي وعلى إيقاع البرول

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-05

d

حوار حول مضامين وخصائص الإنشاد الذي تؤديه المجموعة

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-06

d

مقطوعة مطلعها " ما تعنالي يا باهيّ الريشات " إنشاد بالتناوب بين مجموعتين من الرجال: مقام رصد الذيل " إيقاع بين الاستفتاح بالطريقة الخاصة بالبنادر و " دخول براول " يتخلل المقطوعة جزء بدون إيقاع في صيغة ارتجال جماعي

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-07

d

إنشاد مرتجل: "يا سامع الابيات اصغالي".ــ مقطوعة: "القوا الورد": طبع رصد الذيل، إيقاع مدور تونسي وختم

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-08

d

آذان أداء أحد أفراد المجموعة

d

Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes | مركز الموسيقى العربية والمتوسطية Nafṭa | نفطة 1999 CD-181-4-09